الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010

علاج تقصف الشعر


من العوامل التي تساعد علي تساقط الشعر هي تغيير الطقس. ثبت أن الشعر المتقصف ليس له أي علاج سوى إزالة الأطراف المقصفة، وإعطاء الشعر فرصة للنمو في ظروف صحية أفضل. وأن استعمال الشامبوهات ليست كافية لعلاج الشعر المتقصف.

أهم الأسباب التي تؤدي إلى تقصف الشعر:
مع مرور الوقت وتعرض الشعر للجفاف يصبح الشعر ضعيفا وسهل التكسر. لذلك فإن الاعتناء الجيد بالشعر يحفظه من التقصف والجفاف.
علاج الشعر المتقصف:
ينصح المتخصصون بقص أطراف الشعر مرة كل 6 أو 8 أسابيع لمنع نمو الشعر المتقصف. كذلك فإن تسوية أطراف الشعر تساعد على إظهار جمال الشعر، ولمعانه، وكثافته. لكن إذا تركت الأطراف المتقصفة فإنها سرعان ما ستؤذي بقية الشعر وتفقده جماله وبريقه. لذلك يجب الذهاب إلى مركز التجميل من حين لأخر لتسوية أطراف الشعر أو تعلم كيفية تسوية أطراف الشعر دون الاستعانة بمتخصصين. 

الشعر الهايش والمتكسر:
تقصف أطراف الشعر قد لا يكون هو السبب في أن الشعر يبدو متكسرا أو ضعيفا. فقد تكون أطراف الشعر سليمة، ومع ذلك يبدو الشعر هايش ولا يثبت على تسريحة معينة. وهنا يكون السبب هو جفاف الشعر نتيجة الرطوبة الزائدة في الجو، أو الاستعمال الزائد للمواد الكيمائية الموجودة في الشامبو.

علاج الشعر الهايش والمتكسر:
لعلاج الشعر الهايش  يمكن استعمال مرطبات الشعر التي تحتوي علي مادة الديميتيكون، التي تعطي للشعر لمعانا، وتجعله سهل التسريح. لكن هذه المادة  لا تقوم بمعالجة الشعر أو تغذيته، بل هي فقط تغلف الشعر بطبقة لامعة فقط تختفي تماما بعد استعمال الشامبو.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الجديد في عالم التكنولوجيا

Custom Search

الأكثر أهتماما

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...