الثلاثاء، 26 أكتوبر 2010

الأحمر يناسب جميع النساء


قد تكون الحقيقة في بعض الأحيان اكثر غرابة من الخيال، لكن التفريق بين ما هو حقيقي و ما هو خيالي يسهل تمييزه بوجود العلم الحديث.
وإليك بعض الأساطير الأكثر شيوعا حول الجمال:
المرأة التي تمتلك بشرة دهنية ليست بحاجة إلى مرطب للبشرة: 
هذا اعتقاد مغلوط حيث أن أجهزة التكييف في المكاتب الحديثة تؤدي إلى جفاف البشرة و حتى الدهنية منها، لذلك ينصح لصاحبات البشرة الدهنية بالبحث عن مرطب للبشرة بحيث لا يحتوي على الزيوت.

المرأة الشابة ليست بحاجة إلى مستحضرات لمقاومة أعراض التقدم بالسن: 
إن مستحضرات التجميل التي تغذي البشرة بالفيتامينات تساعدك على الوقاية من التجاعيد في سن مبكرة. لذلك قومي بالبدء باستخدام المستحضرات التي تؤخر التجاعيد وتحافظ على البشرة نضرة في سن مبكر قبل أن يفوت الأوان بعد البدء بظهورها.

قص الشعر قصيرا يساعد في نموه بسرعة و يعمل على تكثيفه: 
لا يوجد أي نوع من الاتصال بين جذور الشعر و بين أطرافه، لذلك إقدامك على قص شعرك قصيرا لن يفيدك في شئ، الأفضل استخدام المستحضرات التي تزيد من كثافة الشعر بالإضافة إلى تغذية الشعر عن طريق حمامات الزيت.

احمر الشفاه ذو اللون الأحمر لا يناسب جميع النساء: 
الحقيقة أن اللون الأحمر يناسب جميع النساء ولكن إذا تم استخدامه بطريقة محترفة وبالدرجة المناسبة للون البشرة، فهناك العديد من درجات اللون الأحمر التي تتدرج لتناسب جميع ألوان البشرة وجميع الأعمار.

لا يوجد رموش قصيرة جدا على استخدام الماسكارا: 
إذا كنت تمتلكين رموش قصيرة جدا فهذا لا يعني أنه ليس باستطاعتك أن تستخدمي الماسكارا حيث يتوافر الآن في الأسواق فرشاة رقيقة جدا بإمكانها وضع الماسكارا على الرموش القصيرة دون أن تؤذي العين.

ومن جانب آخر، فلقد اختلفت مقاييس الجمال والرشاقة في العالم بعد أن ثبت علميا أن النحافة الشديدة تعتبر مرضا.. تماما مثل البدانة..

ويفكر حاليا كبار مصممو الأزياء، في ترحيل المقاسات الصغيرة إلى عالم أزياء البنات الصغيرات خاصة وان بنات هذا الجيل يتمتعن بمقاييس أكبر مما كن عليه في الماضي.

والجدير ذكره إن كثيرا من الممثلات الشهيرات لم يعدن يكترثن بتعليمات الناس المتعلقة بالنحافة المبالغ بها.. لأنهن حسب قولهن وجدن أن السعادة الحقيقية في التمتع بالحياة الطبيعية والأكلات اللذيذة ولهذا أصبح الجسم الممتلئ الذي يضج بالصحة والحيوية .

أما بالنسبة لتأثير وزن المرأة على نفسيتها ، أن الكثير منا لا يمكنهم الوصول إلى مقاييس الموديل ( السوبر) مهما استمروا في المحاولة وبدلا من الإصابة بالإحباط عند الوقوف أمام المرآة مارس أي نشاط رياضي مثل ركوب الدراجة أو اليوجا أو مارس تمرينات شد العضلات، فهذه الأنشطة ستجعلك اكثر رضى عن جسمك أن اكثر الأقوال شيوعا بين النساء والتي اسمها تردد يوميا هي:

أريد أن أكون مثل هذه أو تلك.. وفي الواقع أن هذا الهدف مستحيل تحقيقه، ولا يمكن الوصول إليه فلا تطلبي أن يكون لك جسم يشبه أجسام العارضات أو فتيات الإعلانات أو الممثلات الشهيرات ولكن ابحثي عن نموذج من النساء تحسن العناية بصحتها وحاولي منافستها في ذلك.. وستكتشفين أن نظرتك إلى نفسك قد اختلفت، وأن الحياة أصبحت اكثر متعة لأنك أصبحت راضية عن شكلك وأقل عصبية وقلقا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الجديد في عالم التكنولوجيا

Custom Search

الأكثر أهتماما

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...