السبت، 20 نوفمبر 2010

العسل لمقاومة التجاعيد


أظهرت الأبحاث قديما وحديثا أهميه العسل الصحية والعلاجية والتجميلية، كما وأظهرت بأن العسل له مكونات جعلته اكثر المضادات الحيوية في علاج اكثر الأمراض، وخاصة الحروق والطفح الجلدي.

ويحتوي العسل على الفتيامينات والمعادن والأحماض الامينية، ويحتوي أيضا على معادن منها الحديد والمغنيزيوم والنحاس والمنغنيز والفسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك.


وخصائص العسل تجعله ملائما للاستعمال في مستحضرات التجميل ومساحيق الزينة، فجربي استخدامه كمنظف للوجه، وقناع لشد الوجه، ومرطب للبشرة، وملمع للشعر ومعالج لحب الشباب.

وهناك عدة أقنعة تستخدم لعلاج أنواع البشرة ومشاكلها، فمثلا يعتبر قناع العسل بالزبادي علاج للبشرة الدهنية، فهو يخلصها من البثور السوداء، ويتم تحضير هذا القناع بوضع نصف كوب زبادي في طبق و يضاف إليه ملعقة عسل نحل، ثم يترك هذا المزيج لمدة دقائق ويوضع بعد ذلك على الوجه ويغسل بالماء الدافئ.

كما يمكن وضع قناع من الزبادي فقط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ، ويساعد هذا القناع في تنظيف الوجه.

ويستخدم العسل في أقنعة تجميلية كثيرة، منها قناع العسل باللوز المطحون والليمون وهو خاص لترطيب البشرة.

وأخيرا نقدم لك هنا قناع العسل الفعال في مقاومة التجاعيد، اخلطي معلقتين ونصف من العسل السائل، مع كمية مماثلة من زيت الزيتون، واضعي الخليط في زجاجة تُحفظ بالثلاجة، ويكون هذا المستحضر جاهزاً للاستعمال بعد مرور 24 ساعة، فدلكي به بشكل خفيف العنق ثم اشطفيه بعد نحو 20 دقيقة بالماء الدافئ

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الجديد في عالم التكنولوجيا

Custom Search

الأكثر أهتماما

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...