الاثنين، 5 نوفمبر 2012

نصائح مهمة لأطفال قبل نزوله للمدرسة


صراخ و بكاء اول يوم دراسة وعويل بعد الرجوع منها و توسلات ألا يعود إلى هناك موقف يتكرر كثيرا من الطفل عندما يذهب للمدرسة لأول مرة , فتجد الأم نفسها  محتارة من موقف الطفل وقد تنهار تحت الضغط العصبى الذى يضعها طفلها فيه في بعض الأحيان بسبب كرهه للدراسة و لا تدرى ماذا تفعل .

هل ينبأ كره الطفل للمدرسة بفشله فى الدراسة ؟ ماذا تفعل الام إن اصبح طفلها فاشلاً دراسياً؟ كل هذه الأمور تدور فى رأس كل أم تعانى من كره الطفل للمدرسة و إليكى عزيزتى الأم اهم النصائح لتحفزى الطفل  على الذهاب إلى المدرسة نقدمها لكي من خلال موقع النادي .

1- اولاً اهدئى:
كره الطفل للمدرسة لا يعنى بتاتاً مستقبله الفاشل فى الدراسة.هذا كله مجرد خوف وقتى سيزول مع الوقت و بصبرك و تحملك و ذكائك يمكنك ان تجعلى الطفل يحب المدرسة أكثر من بيته .

2- اربطى بين التحصيل الدارسى و الهدايا:
يفكر الاطفال جميعاً بطريقة مادية لاقناعهم  ببعض الأشياء التي تريدين منهم تنفيذها ,  توعدينهم بمشاهدة فيلم كارتون,للموافقة على زيارة الجد  مثلا , و في هذا الموقف  بإمكان الام  ربط التحصيل الدراسى بتقديم هدية الى الطفل مثل تقديم لعبة ثمينة أو زيارة لمكان جميل يريده و هكذا يتحفز الطفل للدراسة و التحصيل حتى يكبر و يستوعب اهمية العلم فى حياته.

3- أعطه مثلاً حياً :
ان كان لك قريب أو شخص يحبه الطفل للغاية و يعتبره بطلاً, اقنعيه بأن هذا الرجل وصل لما هو فيه بفضل التعليم و الدراسة.هذه طريقة فعالة جداّ و استخدمت مع  كثير من الشخصيات  البارزة .مثلاً أراد الشافعى ان يكون مطرباً فألبسته امه الرداء المخصص لطلاب العلم و ذهبت به إلى جلسة علم .وحينما رأى العلماء قرر ان يصبح عالماً كبيراً و قد كان.

4- كوني قدوة لطفلك :
جميعنا نريد طفلاً مطيعاً ملتزماً يعرف ما عليه من و اجبات و حقوق.يأتى مسرعاً من المدرسة لينهى فروضه المدرسية.هذا الطفل المثالى الخيالى يمكن ان يتحقق.فلو كانت الأم قدوة حسنة للطفل ورأها  ملتزمة جادة فى العمل  و ناجحة سيكون كذلك ايضاً.

5- قربية من أصحاب جيدين :
حاولى التعرف على أهالى لها أطفال فى مثل عمر ابنك  واحرصي على ان يكون الطفل متقبلا لهم ليكون  الطفل  دائرته الاجتماعية التى يشاركها الدراسة و الأحلام و بالتالى ينتهى الشعور بالخوف و يطمئن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الجديد في عالم التكنولوجيا

Custom Search

الأكثر أهتماما

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...