السبت، 17 سبتمبر 2011

طريقك لتكوني عارضة أزياء محجبة


المحجبات اصبح لهم عالم اخر مستقل من أزياء و ملابس واكسسوار وايشاربات ولفات طرح وايضا لهم عارضات ازياء غالبا متخصصن فى المحجبات فقط واصبح الحجاب ليس عائقا لدخول مجال عرض الأزياء والموضة العالمية ولكن كان هناك علامات استفهام كثيرة حول دخول مجال عارضات الأزياء  المحجبات وماهى مواصفات العارضات وهل تختلف عارضات المحجبات عن العارضات العالميات بسؤال اكثر من عارضة أزياء  محجبات اكتسحنا المجال بقوة واصبح لهم اسم معروف فى عالم عارضات الازياء المحجبات



كشفت عارضة الأزياء المصرية المحجبة نسمة عن مواصفات عارضة أزياء  المحجبات المتميزة قالت: أولا أن تكون جريئة ورشيقة وأنيقة في الأساس، وقادرة على تحمل المسؤولية، وأن تحرص على الابتكار في طريقة عرضها التصميمَ الذي تقدمه بإضافة إكسسوارات متميزة وجذابة، وألا تنسى وهي على المسرح أنها تقدم ملابس  محجبات؛ أي تكون وقورة وملتزمة، وتدرك أن كل حركة تقوم بها تحسب عليها، خاصة أن الأعين تراقبها مع الحرص على حضور الدورة التدريبية على عرض الأزياء ومشاهدة قنوات الموضة و الأزياء وتقليد العارضات الشهيرات في العالم فليس معنى أنني محجبة أن أرتدي أي شيء فالمحجبة يجب أن تكون أكثر أناقة بما يتناسب مع هدوئها ووقارها ويظهر جمالها



بسؤال ياسمين محسن أول عارضة أزياء محجبة هل تختلف مواصفات عارضة الأزياء المحجبة عن أى عارضة أزياء أخرى؟
أهم المواصفات فى أى عارضة هو الطول والوزن وإن كان يمكن التغاضى فى بعض الأحيان عن الوزن فى حالة عرض مقاسات كبيرة للعبايات و ملابس الحوامل ولا يشترط السن أو شكل معين أما عارضة الأزياء العادية فلابد أن تكون رقبتها طويلة وعظمتا الظهر بارزتين وطولها لا يقل 170 سم

عروض الأزياء تستغل الجمال الشكلى للمرأة فأعتمد على شكلى بهدف الترويج لمضمون فعارضة الأزياء تقدم خدمة للناس وهى تعريفهم بأحدث صيحة فى لبس المحجبات والطرح فأحاول ترسيخ فكرة أن الفتاة المحجبة يمكنها أن تكون جميلة وأنيقة فأنا أحاول تحسين صورة البنت المحجبة التى يهاجمها البعض ويدعون أن حجابها سر تخلفها، فقد حدثنى أحد الشباب عن رفضه الزواج بمحجبة معتقدا أن المرأة المحجبة متخلفة لأنها ترتدى حجابا يغطى عقلها وأذنيها



بعد 4 سنوات من عملى كعارضة أزياء محجبة وظهورى فى كتالوجات المحجبات وجدت أن معظم الفتيات اللاتى يعملن فى هذا المجال من المحجبات ففكرت فى إنشاء رابطة لعارضات الأزياء المحجبات بدأت من خلال جروب على الفيس بوك وصل أعضاؤه الآن لما يقرب من 900 عضو، تعرفت من خلاله على العديد من الفتيات اللاتى يرغبن فى العمل فى هذا المجال وقمت بتدريبهم، واشتركوا معى فى أحد عروض الأزياء التى أقيمت فى المنصورة لا يتوقف دورنا على العمل فى مجال المودلينج فقط، بل لنا رسالة محددة وهى إثبات أن المحجبة يمكنها أن تخترق أى مجال بحجابها.

هل هناك منافسة بين العارضات المحجبات وغير المحجبات؟
أنا أشبه مجال عروض الأزياء بالتورتة تسيطر المحجبات على ربع تلك المساحة لكن ذلك لا يرضى من يرغبن فى السيطرة على المجال كله فالعارضة أمينة شلباية تكرهنى بشدة لأنى منافسة قوية جدا وكلما ثار موضوع عارضات الأزياء المحجبات تردد مفيش حاجة اسمها عارضة أزياء محجبة



بسؤال عارضة أزياء محجبة سحر سلمان ما هي الفوارق بين عارضة الأزياء التقليدية ونظيرتها المحجبة؟ المواصفات الجسدية واحدة وهي إلا يقل طولها عن 165 سم ولا يزيد وزنها عن 56 كيلو جراما ويجب إن تتمتع بالثقة وان تكون فوتوجنيك إي ذات وجه تحبه الكاميرا وان تستطيع مواجهة الكاميرا والجمهور علي المسرح مع الابتسامة السلاح السري للموديل فانصح إي فتاة ترغب في خوض التجربة إن تحافظ علي رشاقتها وان تثق في نفسها وان تدخل إلي عالم المودلينج مسلحة بالابتسامة

حمسني للعمل رغبتي في تحسين صورة الفتاة المحجبة والقضاء علي الاعتقاد الخاطئ بان الحجاب والحشمة يعنيان إن تخاصم الفتاة الأناقة والجمال دار في ذهني وقتها إن الوقت قد حان لتقديم صورة مختلفة للفتاة المصرية المحجبة صورة أكثر عصرية وأناقة
وتشجع الفتيات الانيقات علي الالتزام وارتداء الحجاب بعد إزالة تخوفاتهن من إن يكون معني ذلك إن يخاصمن الأناقة

هل درست المودلينج في احد المدارس المتخصصة ؟
للأسف لا إذ لم أجد المكان المناسب لذلك فقمت بتعليم نفسي بنفسي من خلال شبكة الإنترنت ومتابعة عارضات الأزياء العالميات وأستمع دائما لنصائح فريق العمل الذي أعمل معه فمثلا البداية كانت هواية التأنق التي جعلتني أتفنن في أساليب وإشكال لف الطرح وبعدها تحولت أسئلة الصديقات إلي مهنة فأصبحت متخصصة في هذا المجال لف الطرح ومنه انتقلت إلي المودلينج أو عرض الأزياء

هل تتبعين نظاما غذائيا معينا أو رياضة ما للحفاظ علي وزنك وبالتالي فرص بقائك في هذا المجال ؟
أتناول كل أنواع الطعام بكميات قليلة وأبدأ دائما بطبق السلاطة وأركز في طعامي على الخضراوات وأحرص على شرب المياه بكثرة وأحاول الابتعاد عن السكريات والنشويات قدر المستطاع فهذه هي روشتة الرشاقة من وجهة نظري والتي أعمل بها إلى جانب حرصي على ممارسة الرياضة خاصة رياضة المشي

7 التعليقات:

اعمل ايه لو انا عندي ١٤ سنه وعايزه ابقى عارضه ازياء محجبه عندي ثقه ف نفسي ومش انا بس اللي بقول كده كل اللي عرفوني ولو ع الابتسامه موجود ليل نهار بس المشكله ف الوزن وزني حولي ٤٥ كيلو يعني فاضلي كام كيلو ويبقى وزني مثالي بس جنسي ووزني بالنسبه ليا حلوين

انا عندي 18 سنة وعايزه اكون عارضة ازياء محجبة

انا عندي 16 سنه وعايزه اكون عارضة ازياء محجبه

انا وزنه ٧٥وطول ١٦٠ وعندي٣٧

انا عندي 18 سنة او انا احب ان اكون عارضة ازياء محجبة لأنه حلمي

إرسال تعليق

الجديد في عالم التكنولوجيا

Custom Search

الأكثر أهتماما

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...