الأحد، 4 نوفمبر 2012

أهم علامات الولادة بالصور

تعتبر الولادة أخطر مراحل الحمل فهي المرحلة الأخيرة وتتمثل في خروج الجنين من بطن الأم وعلامات الولادة قد تظهر بصورة مفاجأة ولكن كل أم حامل تتسائل علي علامات الولادة ونحن في منتدي الفنان سوف نعرض لكي يا سيدتي بعض العلامات ليس كلها أو المهمة منها علي قدر المستطاع :-

1- الطفل يتحرك الى اسفل:
الشعور بتحول حركة الطفل الى الاسفل هو بمثابة علامة من العلامات التى تشير الى اقتراب موعد ولادة الطفل والتى تلزمك بضرورة زيارة الطبيب فى اوقات متقاربة.

2- الشعور بالقدرة على التنفس بسهولة:
اذا كنتى تشعرين بالقدرة على التنفس بصورة افضل من السابق فهذا الامر بمثابة اشارة على اقتراب موعد الولادة لكونه يشير الى انتقال الطفل الى اسفل مما خفف الضغط من على الحجاب الحاجز وساعد بالتنفس بصورة افضل .

3- الشعور بضغوط على المثانة:
هل تشعرين بالراحة فى التنفس ولكن اصبحتى تشعرين الان بضغوط على المثانة تدفعك دوما لدخول الحمام بشكل متكرر فحدوث مثل هذا الامر هو بمثابة انظار على الدخول فى طور الولادة مما يلزمك بضرورة اخذ التدابير اللازمة لاقتراب موعد الولادة والتى اهمها القيام بزيارات مكثفة لطبيبك الخاص.

4- ظهور المخاط :
او ظهور الاعراض الدموية وهو عبارة عن مخاط وهو الذى يغطى عنق الرحم لحماية المهبل من دخول البكتريا الضارة وفقدان هذا المخاط هو علامة من علامات قرب الولادة ويكون المخاط وردى اللون او ملوث ببقع حمراء واضحة قد تسبب القلق لذا فالحرص على استشارة الطبيب سوف تطمأنكى.

6- غريزة التعشيش:
غريزة التعشيش هى زيادة منسوب الطاقة فى الجسم والشعور بالحيوية والنشاط على خلاف المراحل الاولى من الحمل التى تشعر المرأة الحامل خلالها بالحاجة للنوم وغريزة التعشيش هى علامة هامة من علامات اقتراب موعد الولادة لكن يجب على الحظر دوما من القيام بالمجهودات الزائدة عن الحد التى قد تعرضك وتعرض جنينك للعديد من المخاطر.

7- ترقق عنق الرحم: 
ظاهرة ترقق عنق الرحم او اتساع عنق الرحم هى علامة من اهم علامات اقتراب موعد الولادة وهو امر يحدده الطبيب لذا عليكى دوما الحرص على زيارة طبيبك الخاص باستمرار عند دخول الاشهر الاخيرة من الحمل .

8- تمدد عنق الرحم :
تمدد عنق الرحم او حدوث الانفتاح هو بمثابه علامة من العلامات التى تؤكد اقتراب موعد الولادة .

9- الشعور بالانقباضات:
الشعور بأنقباضات الرحم هو بمثابه اوضح العلامات التى تشير الى اقتراب موعد الولادة وخاصة حدوث التقلصات المنتظمة والسريعة مما يلزمك بضرورة الاتصال بطبيبك فورا وابلاغة بأنك على وشك الولادة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الجديد في عالم التكنولوجيا

Custom Search

الأكثر أهتماما

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...