الجمعة، 30 ديسمبر 2011

اليكم نقاط هامة يجب مراعاتها عند اختيار الملابس الجلد!




تظل الأزياء المصممة من الجلد من أجمل ما يمكن أن تضيفه الفتاة لخزانة ملابسها في موسم الشتاء، خصوصا تلك القطع غير المنتشر ارتداؤها كالفساتين الجلد والتنورات الجلد. فهي تبرز جمال قوامك كما أنها تجدد مظهرك تماماً بمنتهى البساطة وتضيف إليك أناقة نادرة. ولكن قبل أن تقرري شراء فستان أو تنورة مصمممة من الجلد، هناك نقاط هامة يجب مراعاتها عند اختيار وارتداء هذا النوع من الأزياء لكي تظهري في كامل أناقتك. وفي هذا الموضوع، نتناول بعض النقاط الهامة التي يجب عليك مراعاتها إضافة إلى بعض النصائح للحفاظ على الأزياء الجلد في حالة جيدة.
اليكم نقاط هامة يجب مراعاتها عند اختيار الملابس الجلد!

دقة المقاس:
اختاري المقاس المناسب لقوامك والمضبوط عليه تماما بحيث لا يكون أوسع ولا أضيق. حيث إن المقاس الأوسع سيجعل مظهرك يبدو مترهلا وغير متسق، إضافة إلى أنه قد يجعلك تبدين أكثر امتلاء إن كنتِ أصلا ممتلئة القوام قليلاً. أما المقاس الأضيق من مقاسك، فسوف يضايقك في الحركة كما أنه سيؤثر سلبا على الجلد ويسارع في إظهار التشققات وذلك لأن التنورة تأخذ شكل الجسم مع ثنيات الجلوس. لذلك، يفضل أن تستشيري الفتاة المتخصصة في محال بيع الملابس الجلدية لتعطيك رأيها في المقاس ولا تنسي أن إحساسك بالراحة هو الحكم الأول.

الألوان المفضلة في التنورة والفستان الجلد:
مع تطور صناعة الجلود الطبيعية والصبغات، أصبح بإمكانك ارتداء الجلد بكل الألوان بدءا بالعاجي وحتى اللون الأسود مرورا بالأحمر. ولكن عند شراء تنورة جلد، يفضل اختيار الألوان الداكنة كالبني والأسود والهافان الداكن أكثر من الألوان الفاتحة، وذلك لأن ارتداءها يتناسب مع العديد من الألوان الأخرى الزاهية أو الدافئة كما أنها أكثر عملية من الفاتحة وأكثر تحملاً. أما عند اختيار ألوان الفستان الجلد، فلك الحرية في اختيار ألوان زاهية أو داكنة كالأخضر أو دافئة كالأحمر، لأنك لن تضطري لارتداء أي شيء مع الفستان كما هو الحال في التنورة. لكن تبقى نصيحة محاولة الابتعاد عن الألوان الفاتحة.
أجمل موديلات التنورات والفساتين الجلد:
أما في موديلات التنورات الجلد، فيفضل أن تختاري التنورة الماكس ذات الخصر المرتفع لأنها تجعلك تبدين أكثر رشاقة، كما أنها تناسب أنواع القوام المختلفة بما في ذلك الكمثرى والتفاحة. كما أنها تجعلك تبدين أكثر طولاً ومناسبة أكثر للستايل العصري. أما الفساتين، اختاري المقاس المناسب لقوامك والمضبوط عليه تماما حتى تتيح لك التنويع فيما سترتدينه معها من إكسسوار. وهناك موديلان أساسيان في الفساتين الجلد، الأول، الموديل الذي ينسدل على الجسم بدون أي تفاصيل ويتوفر بأطوال مختلفة، وهناك الموديل 
اليكم نقاط هامة يجب مراعاتها عند اختيار الملابس الجلد!

الذي يحدد الخصر وينسدل واسعاً بعده.
ما يجب مراعاته فيما ترتدينه مع الجلد:
ومن النقاط الهامة لتكتمل أناقتك، أن تراعي منتهى البساطة في كل ما ترتدينه مع التنورة الجلد سواء في البلوزة أو الجاكيت أو في الإكسسوار، فتجنبي النقوش البارزة والكبيرة والخامات اللامعة.
وإليك بعض النصائح للعناية بملابسك الجلد لا تنسي استخدام مرطب خاص للجلد لحمايته من التشقق مع طول التخزين في الدولاب. واحرصي على استخدام قطعة قماش قطن ناعمة وجافة عند القيام بترطيبه. يمكنك كي التنورة أو الفستان الجلد ولكن بمكواة جافة، فليس من الصواب تعريض الجلد للبخار، ومن الضروري أن تضعي قطعة قماش قطن خفيفة لتفصل بين المكواة وقطعة الملابس الجلد عند الكي مع ضبط المكواة على أقل درجة حرارة.
الجلد يمتص الروائح وقد تتفاعل معه فتؤثر على رائحته، لذلك حاولي ألا تستخدمي العطور مباشرة قبل ارتداء الجلد، وتجنبي استخدامها عليه تماما ولو حتى من داخل بطانته. الطريقة المثلى، أن تضعي العطر أولاً ثم ترتدين الجلد بعدها بقليل. ويفضل تخزين الملابس الجلد في مكان جيد التهوية. وأخيراً، تجنبي أن تطبقي ملابسك الجلد مثل بقية الملابس حيث يفضل الاحتفاظ بها معلقة حتى تتجنبي تشققها بسبب التطبيق والثني.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

الجديد في عالم التكنولوجيا

Custom Search

الأكثر أهتماما

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...